أمن المعلومات الخاصة في مواقع الإنترنيت والتواصل الاجتماعي وطرق حمايتها

Document Type : Original Article

Abstract

  المعلومات هي عملة الإنترنت، وتعتمد خصوصية أي شخص على الإنترنت على إمکانية التحکم في کل من مقدار المعلومات الشخصية التي قام بتوفيرها ومن يمکنه الوصول إلى هذه المعلومات.
فعند القيام بالأنشطة اليومية عبر الإنترنت، فربما يمکن الکشف عن المعلومات الشخصية التي يمکن استخدامها بواسطة الآخرين للتعدي على الخصوصية، ويمکن أن يشمل ذلک معلومات حساسة مثل عنوان IP أو عنوان البريد الإلکتروني ، والموقع الجغرافي الحالي ، أو عنوان المنزل أو العمل .
يهدف البحث إلى بيان أمن المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعي ،ووسائل أمن المعلومات الشخصية بشکل عام ، وأمن المعلومات الشخصية على الانترنت ، و أمن المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي ، و أمن المعلومات على الايميلات . وذلک لحفظ وحماية خصوصية الإنسان ومعلوماته الشخصية ، ويستفيد منه لضمان معلوماته الشخصية وخاصة ممن لا يراعي الآداب والأخلاق العلمية والإنسانية .

Keywords

Main Subjects


Article Title [العربیة]

أمن المعلومات الخاصة فی مواقع الإنترنیت والتواصل الاجتماعی وطرق حمایتها

Abstract [العربیة]

  المعلومات هی عملة الإنترنت، وتعتمد خصوصیة أی شخص على الإنترنت على إمکانیة التحکم فی کل من مقدار المعلومات الشخصیة التی قام بتوفیرها ومن یمکنه الوصول إلى هذه المعلومات.
فعند القیام بالأنشطة الیومیة عبر الإنترنت، فربما یمکن الکشف عن المعلومات الشخصیة التی یمکن استخدامها بواسطة الآخرین للتعدی على الخصوصیة، ویمکن أن یشمل ذلک معلومات حساسة مثل عنوان IP أو عنوان البرید الإلکترونی ، والموقع الجغرافی الحالی ، أو عنوان المنزل أو العمل .
یهدف البحث إلى بیان أمن المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعی ،ووسائل أمن المعلومات الشخصیة بشکل عام ، وأمن المعلومات الشخصیة على الانترنت ، و أمن المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعی ، و أمن المعلومات على الایمیلات . وذلک لحفظ وحمایة خصوصیة الإنسان ومعلوماته الشخصیة ، ویستفید منه لضمان معلوماته الشخصیة وخاصة ممن لا یراعی الآداب والأخلاق العلمیة والإنسانیة .

Keywords [العربیة]

  • أمن
  • معلومات
  • التواصل الاجتماعي
  • الإنترنت
  • الايميلات
  • حماية