Document Type : Original Article
Authors
1 University of Algiers 3- Algeria
2 University Skikda- Algeria
Abstract
Keywords
Main Subjects
Article Title [العربیة]
Authors [العربیة]
تهدف هاته الدراسة لبيان مستقبل التعليم في ظل الذكاء الاصطناعي من خلال تحليل أهم البرامج والتطبيقات الحالية التي تساهم في تحسين جودة العملية التعليمية، ومن بين أهم النتائج التي تم التوصل إليها، استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية يساهم في تحسين جودة الطلبة حيث يسهل ويسرع قدرة الطلبة على الفهم والحفظ وكذلك دعم الأستاذ من خلال إمداده بالمعلومات الضرورية حول المادة العلمية أو من خلال تقديم بيانات حول مستوى الطلبة وتقدمهم وهو ما يساعد الأستاذ على تقييم التغذية الرجعية المناسبة، ومن أهم التوصيات التي نقترحها هو ضرورة تعميم التجارب الحية في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية وخاصة في الجامعات والمدارس الجزائرية
Keywords [العربیة]