مستقبل التعليم في ظل تطبيق الذكاء الاصطناعي

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 1جامعة الجزائر 3- الجزائر

2 جامعة سكيكدة - الجزائر

10.21608/ijsrsd.2024.335413.1085

المستخلص

تهدف هاته الدراسة لبيان مستقبل التعليم في ظل الذكاء الاصطناعي من خلال تحليل أهم البرامج والتطبيقات الحالية التي تساهم في تحسين جودة العملية التعليمية، ومن بين أهم النتائج التي تم التوصل إليها، استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية يساهم في تحسين جودة الطلبة حيث يسهل ويسرع قدرة الطلبة على الفهم والحفظ وكذلك دعم الأستاذ من خلال إمداده بالمعلومات الضرورية حول المادة العلمية أو من خلال تقديم بيانات حول مستوى الطلبة وتقدمهم وهو ما يساعد الأستاذ على تقييم التغذية الرجعية المناسبة، ومن أهم التوصيات التي نقترحها هو ضرورة تعميم التجارب الحية في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية وخاصة في الجامعات والمدارس الجزائرية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية