تهدف هاته الدراسة لبيان مستقبل التعليم في ظل الذكاء الاصطناعي من خلال تحليل أهم البرامج والتطبيقات الحالية التي تساهم في تحسين جودة العملية التعليمية، ومن بين أهم النتائج التي تم التوصل إليها، استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية يساهم في تحسين جودة الطلبة حيث يسهل ويسرع قدرة الطلبة على الفهم والحفظ وكذلك دعم الأستاذ من خلال إمداده بالمعلومات الضرورية حول المادة العلمية أو من خلال تقديم بيانات حول مستوى الطلبة وتقدمهم وهو ما يساعد الأستاذ على تقييم التغذية الرجعية المناسبة، ومن أهم التوصيات التي نقترحها هو ضرورة تعميم التجارب الحية في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية وخاصة في الجامعات والمدارس الجزائرية
على, بايزيد, & عبد الباقي, أميرة. (2025). مستقبل التعليم في ظل تطبيق الذكاء الاصطناعي. المجلة الدولية للتنمية المستدامة والعلوم, 8(1), 68-84. doi: 10.21608/ijsrsd.2024.335413.1085
MLA
بايزيد على; أميرة عبد الباقي. "مستقبل التعليم في ظل تطبيق الذكاء الاصطناعي", المجلة الدولية للتنمية المستدامة والعلوم, 8, 1, 2025, 68-84. doi: 10.21608/ijsrsd.2024.335413.1085
HARVARD
على, بايزيد, عبد الباقي, أميرة. (2025). 'مستقبل التعليم في ظل تطبيق الذكاء الاصطناعي', المجلة الدولية للتنمية المستدامة والعلوم, 8(1), pp. 68-84. doi: 10.21608/ijsrsd.2024.335413.1085
VANCOUVER
على, بايزيد, عبد الباقي, أميرة. مستقبل التعليم في ظل تطبيق الذكاء الاصطناعي. المجلة الدولية للتنمية المستدامة والعلوم, 2025; 8(1): 68-84. doi: 10.21608/ijsrsd.2024.335413.1085